الأربعاء 24 يناير 2024 | 08:00 م

وكيل وزارة الشباب والرياضة تشهد إجراء إختبارات المشروع القومي للموهبة الحركية بالدقهلية

شارك الان

شهدت الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، عملية استكشاف وانتقاء أبطال المشروع القومي للموهبة الحركية. تم ذلك ضمن إطار المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للفئة العمرية من 6 إلى 8 سنوات، بمشاركة 88 طفلًا في الاختبارات، التي أجريت في مركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي.

بحضور الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، والدكتور تامر عبد العظيم مدير عام المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، والدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة، تم تنفيذ الفحص الطبي والقياسات والاختبارات البدنية لقبول الأطفال للدفعة الثانية. شملت الاختبارات أيضًا المدربين الجدد المتقدمين للعمل بالمشروع.

شارك في الفحص 88 طفلًا من 6 إلى 8 سنوات وتقدم 7 مدربين لجميع التخصصات. وشكلت لجنة القياسات من الدكتور تامر عبد العظيم والأستاذ الدكتور عبد العزيز الملا والدكتور إبراهيم جمال والدكتور عبد الرحمن سليمان والدكتورة ناهد حجاج.

تهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى تأسيس النشاط الرياضي التخصصي للأطفال المشاركين، وتوجيههم نحو المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي. يركز المشروع على تنمية المهارات الحركية الأساسية للألعاب الرياضية.

وأكدت الدكتورة منى عثمان أن المشروع يسعى لإعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكرة لتعزيز المنتخبات الوطنية. يشرف على المشروع لجنة علمية تضم خبراء من مختلف مجالات علوم الرياضة.

تجسد عملية الاختبارات اليوم التزام وزارة الشباب والرياضة بدعم المواهب الرياضية المستقبلية، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وإشراف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.